اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

المعلومة تنشر تفاصيل مهمة عن تطورات مباحثات جدولة الانسحاب الامريكي

المعلومة تنشر تفاصيل مهمة عن تطورات مباحثات جدولة الانسحاب الامريكي
وكالة المعلومة

تنشر وكالة /المعلومة/، تطورات المباحثات التي تجريها اللجنة العراقية مع نظيرتها الامريكية حول جدولة انسحاب قوات التحالف بقيادة أمريكا من العراق.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال مصدر عسكري للوكالة، ان "الحكومة العراقية ابلغت شفاهيا الحكومة الامريكية بانسحاب قوات التحالف الدولي بزعامة الولايات المتحدة الامريكية لمدة ما بين 8 اشهر الى سنة، وبعكسه ستتخذ الحكومة العراقية موقف احادي، باعلان انهاء التواجد الأمريكي من العراق انسجاما مع القوانين العراقية".

واضاف ان "الجانب الامريكي ما زال غير جدي في مباحثاته وطالب بإبقاء قواته لمدة تزيد عن السنتين، مشيرا الى ان الوفد الأمريكي ربط الملف العراقي بالملف السوري، وهذا ما رفضته الحكومة العراقية".

وأشار الى، ان "اجتماع عسكري سيجمع اللجنة العراقية بنظيرتها الامريكية في الخامس عشر من تموز المقبل، سيتم خلاله ابلاغ الامريكان رسميا بالانسحاب من العراق خلال المدة التي وضعتها الحكومة العراقية".

وأوضح، ان "الحكومة العراقية ترى ان "سبب تواجد قوات التحالف الدولي لتامين الاجواء العراقية خلال حربه مع داعش، لكن انتفت الحاجة بعد زوال تهديده الدواعش، مشيرا الى ان العراق قادر على حماية اجواءه واراضيه".

يذكر ان الجانبين العراقي وقوات التحالف الدولي بزعامة الولايات المتحدة الامريكية سيعقدان اجتماعا عسكريا في 15 تموز المقبل في العاصمة بغداد.انتهى/25م

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية