اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

تحذيرات نيابية من شح المياه القاتل للاهوار في ذي قار

تحذيرات نيابية من شح المياه القاتل للاهوار في ذي قار
وكالة المعلومة

حذر النائب عن محافظة ذي قار حسن الاسدي، اليوم الأحد، من حدوث شح للمياه قد يهدد مناطق الاهوار في المحافظة، عازيا سبب ذلك إلى قلة الاطلاقات المائية المخصصة لها .

وقال الاسدي في حديث لوكالة / المعلومة/، ان "الخطة المعتمدة من قبل وزارة الموارد المائية هي الإبقاء على كميات المياه الموجود في مناطق الاهوار ما لا يقل عن 70 متر مكعب في الهويشه و100 متر مكعب في حوض الغراف ".

وأضاف أن" الأزمة المائية لا تزال قائمة فيما يخص محافظة ذي قار، وهناك تجاوزات على الحصص المائية بين المحافظات، ويجب رفعها من أجل إيصال حصة مائية عادلة لمحافظة ذي قار ".

وأشار إلى أن "مناطق الاهوار لديها حصة مائية استراتيجية لم تصل بشكل عادل، وهنالك سوء خدمات في مناطق الاهوار تتحملها اغلب الوزارات المعنية بما فيها وزارة الموارد المائية ".

واوضح ان "الاطلاقات المائية بدأت تقل في هذه المناطق نتيجة لارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، ونتابع مع وزير الموارد المائية ونأمل بإيصال الحصة المائية بشكل عادل ".

وتابع أن" انخفاض مناسيب المياه في مناطق الأهوار يؤثر سلبا على الثروة السمكية والحيوانية والتي انتعشت خلال الأشهر الماضية نتيجة موسم الأمطار والعلاقات المائية". انتهى / 25 ح

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية