اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ذي سبكتيتر: الاستفزازات الإسرائيلية للبنان ستشعل حربا مستعرة

ذي سبكتيتر: الاستفزازات الإسرائيلية للبنان ستشعل حربا مستعرة
وكالة المعلومة

كشف تقرير لصحيفة ذي سبكتيتر الامريكية، الاحد، ان تصاعد التوترات بين فصائل المقاومة اللبنانية حزب الله والكيان الصهيوني يمكن ان تؤدي الى نشوب حرب شاملة نتيجة الاستفزازات الإسرائيلية المستمرة على الحدود مع لبنان.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة / المعلومة /، ان "الولايات المتحدة وكندا وألمانيا وإيرلندا وروسيا وهولندا دعت ا مواطنيها في لبنان إلى مغادرة البلاد، فيما تقوم السفارات الغربية في لبنان باستكشاف المنطقة الساحلية لتحديد النقاط المحتملة التي يمكن من خلالها تنفيذ عملية الإخلاء عن طريق البحر".

واضاف انه "ومن جانبها قالت وزارة الخارجية الألمانية، في رسالة على موقعها الإلكتروني، إن "المزيد من التصعيد يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تعليق كامل للحركة الجوية من مطار رفيق الحريري ولن يكون من الممكن مغادرة لبنان جواً بعد ذلك".

وأوضح التقرير ان "السفينة الهجومية الامريكية يو اس أس واسب وصلت عبر مضيق جبل طارق إلى شرق البحر الأبيض المتوسط. ولديها القدرة على تنفيذ عمليات إجلاء المدنيين ولكن السبب وراء وجودها، وفقاً لمسؤول أمريكي، هو تقديم الدعم للكيان الإسرائيلي".

وأشار الى ان "احتمالات الحرب بين إسرائيل وحزب الله أصبحت الآن ملموسة وحقيقية في الوقت الحالي، على الرغم من ذلك، فهو مغلق في نوع من نمط الثبات حيث يقوم حزب الله بإطلاق الصواريخ والقذائف والذخائر المضادة للدبابات يوميًا ردا على العدوان الإسرائيلي في أغلب الأحيان، يبدو أن كلا الجانبين يسعى إلى احتواء المواجهة في منطقة ضيقة نسبيًا من الأراضي التي تقسمها الحدود". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية