اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

عداءان يمثلان العراق ببطولة العالم للشباب في بيرو

عداءان يمثلان العراق ببطولة العالم للشباب في بيرو
وكالة المعلومة

أكد المدير التنفيذي للاتحاد العراقي لألعاب القوى زيدون جواد، تأهل عداءين اثنين رسمياً للمشاركة في منافسات بطولة العالم للشباب بألعاب القوى التي ستقام في عاصمة البيرو.

وقال جواد في بيان تلقته وكالة/ المعلومة/ إن "تأهل العداءين جاء عن جدارة واستحقاق بعد تسجيلهما أرقاماً تأهيلية مكنتهما من الحصول على مقعدين في بطولة العالم، حيث سجل العداء مقتدى علي رحيم رقماً تأهيلياً في فعالية 400 متر حواجز قدره (52,71) ثانية خلال مشاركته في بطولة أزمير الدولية التي أقيمت نهاية شهر حزيران الماضي والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس وبطولة العالم للشباب".

وأضاف أن "الحال ينطبق على العداء عباس عودة نمر الذي يمتلك رقماً جيداً قدره (51,50) ثانية، سجله خلال مشاركته في بطولة آسيا للشباب التي أقيمت في دولة الإمارات العربية وبطولة العرب تحت 23 عاما التي نظمتها مصر".

وأوضح إن "هناك محاولات ومخاطبات مع الاتحاد الدولي للعبة من أجل مشاركة العداء مصطفى محسن حزام، صاحب أفضل إنجاز في آسيا والحائز على وسامين أحدهما فضي والآخر برونزي، في بطولة آسيا بفعاليتي (1500 م و 3000م)".

واكد أن "اتحاد اللعبة يسعى جاهداً لزج هذين العداءين في معسكر تدريبي يلبي الطموح، ويساهم برفع قدراتهما الفنية والبدنية قبل المشاركة في بطولة العالم للشباب".

وستقام منافسات بطولة العالم للشباب بألعاب القوى التي ستقام في عاصمة البيرو في شهر آب المقبل. انتهى/ 25 ل

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية