اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

متظاهرون أيرلنديون يحتجون على الاجرام الصهيوني امام رئيس الوزراء البريطاني

متظاهرون أيرلنديون يحتجون على الاجرام الصهيوني امام رئيس الوزراء البريطاني
وكالة المعلومة

تظاهر العشرات من الداعمين لحقوق الشعب الفلسطيني، امام رئيس الوزراء البريطاني كير ستامر اثناء زيارته للعاصمة الايرلندية دبلن .

وذكر تقرير لصحيفة بلفاست تلغراف الأيرلندية ترجمته وكالة / المعلومة/ انه "وبحسب قول حملة التضامن الأيرلندي الفلسطيني فان تنظيم التظاهرة تم لإعلام رئيس الوزراء البريطاني الزائر بأن أيرلندا تقف مع فلسطين".

من جانبه قال المتحدث باسم حملة التضامن الأيرلندي الفلسطيني هارون سيلاجك إن "الحملة تطالب رئيس الوزراء البريطاني بإنهاء التواطؤ البريطاني في الإبادة الجماعية المستمرة والاحتلال غير القانوني لفلسطين"، مضيفا ان " من المثير للقلق حقًا أن نرى مدى استمرار وثبات فكرة دعم الحكومة البريطانية لإسرائيل، وخاصة في هذه المرحلة حيث لا يمكننا حتى تقدير عدد الأشخاص الذين قتلوا".

وأضاف التقرير ان " المتظاهرين، الذين ارتدى بعضهم الكوفية، لوحوا بالأعلام الفلسطينية والأيرلندية وهم يرددون شعارات من بينها "فلسطين حرة حرة"، فيما قال مركز دعم فلسطين إن التعليق الأخير لـ 30 ترخيصًا لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل هو "شهادة على العمل الدؤوب" لنشطاء التضامن مع فلسطين في المملكة المتحدة".

وقال ريتشارد بويد باريت، ممثل منظمة بيبول بيفور بروفت إن " تعليق صادرات الأسلحة هذا لا يقترب من الحد الكافي - لا تزال بريطانيا تصدر مكونات طائرات F-35 الحربية إلى إسرائيل عبر الولايات المتحدة، ولا تزال تقدم غطاء دبلوماسيًا للإبادة الجماعية".

وأوضح باريت ان " هذه الاحتجاج يسلط الضوء على السجل المخزي لبريطانيا في التواطؤ مع نظام الفصل العنصري الإسرائيلي، كما ان رئيس الوزراء البريطاني متواطئ بعمق مع المذبحة الإبادة الجماعية التي ارتكبتها إسرائيل والتي أودت بحياة 40 ألف فلسطيني حتى الان". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية