اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بلومبيرغ: أمريكا خسرت معركة البحر الأحمر

بلومبيرغ: أمريكا خسرت معركة البحر الأحمر
وكالة المعلومة

اكد تقرير لصحيفة بلومبيرغ ، السبت ، ان استمرار الصراع في منطقة الشرق الأوسط لأطول مما هو متوقع يؤثر على المصالح الامريكية وحلفائها في المنطقة.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة / المعلومة /، "من اهم ما يلاحظ في هذا الصراع تطور حركة أنصار الله اليمنية، فقد استطاعت الحركة تعطيل حركة المرور في قناة السويس بأكثر من النصف، مما أدى إلى حرمان مصر من عائدات الرسوم، كما أفلسوا ميناء إيلات الإسرائيلي في خليج العقبة، وبعد مرور ما يقرب من عام، تبدو المجموعة أكثر قدرة في القتال".

وأضاف التقرير ان " سبب تفوق قدرات حركة أنصار الله هو انخفاض تكلفة إسقاط القوة. فالحركة ليست قوة عسكرية تقليدية؛ إنهم لا يسيطرون حتى على اليمن بشكل كامل، ومع ذلك فقد استخدموا الطائرات بدون طيار والصواريخ للسيطرة على الوصول إلى البحار الحيوية".

وتابع ان " المفاجأة الأكبر هي أيضا الأكثر شؤما بالنسبة للنظام العالمي، فقد شنت حركة انصار الله في اليمن، وهي جهة فاعلة شبه دولة لم يسمع بها أغلب الأميركيين قط، أخطر تحد لحرية البحار منذ عقود ــ ويمكن القول إنها هزمت قوة عظمى منهكة على طول الطريق مثل الولايات المتحدة وحلفائها".

واضح ان " حملة الحركة في منطقة باب المندب الذي يربط البحر الأحمر وخليج عدن تسببت بشلل واضح في الاقتصاد العالمي والتأثير حتى على الاقتصاد الإسرائيلي تعاطفا مع الشعب الفلسطيني ".

وأشار التقرير الى ان "حالة التآزر وتوحيد الجبهات التي اتبعتها سياسات المقاومة أسهمت في تقوية كل الفصائل المنضوية تحت لواء محور المقاومة مما أصبح يشكل خطر على مصالح الولايات المتحدة وإسرائيل ". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية