اتصل بنا

هل يمكن اجراء انتخابات نيابية مبكرة ؟

وكالة المعلومة
2024-06-24T12:29:05Z

اكدت كتلة دعم الدولة النيابية، الاثنين، ان الدعوة الى اجراء انتخابات نيابية مبكرة وتعديل القانون الانتخابي ليس ممكنا ومن الصعب اجراؤها نهاية العام الجاري لأسباب فنية وسياسية.

وقال عضو الكتلة النائب محمد الزيادي في تصريح لوكالة / المعلومة / ، ان "دعوة ائتلاف دولة القانون الى اجراء انتخابات مبكرة وتعديل القانون الانتخابي ينطلق من دوافع سياسية"، مبينا انه "من الصعب جدا بالوقت الحاضر اجراؤها رغم انها مثبتة في البرنامج الحكومي".

واضاف انه "لا توجد اي اسباب موضوعية لإجرائها لكون الحكومة تعمل وفق ما خطط له ضمن البرنامج الحكومي وتوجد اي مشاكل امنية او سياسية تدعو الى اجراء الانتخابات، فضلا عن اسباب اخرى"، مشيرا الى ان "اغلب القوى السياسية مع استمرار عمل الحكومة الى نهاية موعد انتهاء الدورة التشريعية، كذلك لا يمكن تحقيق جمع 110 توقيع لطلب اجراء الانتخابات".

يذكر ان رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي قد دعا، الأربعاء الماضي، إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة بحلول نهاية العام الحالي 2024، مؤكدا أن حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ملزمة بذلك ضمن برنامجه الانتخابي، مشدداً على ضرورة منع المسؤولين الحكوميين من المشاركة فيها إلا في حال استقالاتهم من مناصبهم. انتهى/ 25م

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
أكثر قراءةً
أخبار مواقع حكومية
المزيد من فيديوهات
أخبار قد تهمك
المزيد من الأخبار