اتصل بنا

الامن النيابية: شكلنا لجنة لكشف أسباب تكرار الحرائق

وكالة المعلومة
2024-06-25T12:25:08Z

أكد رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية النائب كريم عليوي، الثلاثاء، ان لجنته شكلت لجنة نيابية لكشف اسباب تكرار الحرائق وهل يقف خلفها استهداف خارجي ام محلي.

وقال عليوي في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان "اللجنة تشعر بقلق شديد جراء اتساع ظاهرة الحرائق في عموم المحافظات، خاصة في المؤسسات الصحية ومؤسسات الدولة بشكل عام، وللوقوف على هذه الظاهرة عقد لجنة الامن والدفع النيابية اجتماعا موسعا للوقوف عند الاسباب الحقيقية واتخاذ الاجراءات الضرورية".

واضاف ان "اجتماع اللجنة خلص الى امرين الاول ارسال توجيه للحكومة باتخاذ الاجراءات الكفيلة للحد من الحرائق التي تحدث في المستشفيات والمؤسسات الحكومية الاخرى، اما الثاني تم تشكيل لجنة نيابية للوقوف على حقيقة ما يحدث من حرائق وهل ورائها استهداف خارجي ام محلي ام غير ذلك وتحقيق زيارات مباشرة لدوائر الدفاع المدني في بغداد والمحافظات والاطلاع على الكشوفات التي سجلتها مديريات الدفاع المدني".

يذكر انه مع بدء موسوم الصيف طالت الحرائق العديد من المستشفيات والاسواق التجارية والعديد من المؤسسات الحكومية وقد اتهم البعض بان اغلب الحرائق مفتعلة وتقف خلفها اجندات خارجية. انتهى / 25م

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
أكثر قراءةً
أخبار مواقع حكومية
المزيد من فيديوهات
أخبار قد تهمك
المزيد من الأخبار