اتصل بنا

الاستثمار النيابية تدعو الحكومة للتدخل بشان الارتفاع الجنوني للوحدات السكنية الاستثمارية

وكالة المعلومة
2024-09-19T09:45:00Z

دعت نائب رئيس لجنة الاستثمار والاقتصاد النيابية النائب سوزان منصور، الخميس ، الحكومة الى تدخل بشكل مباشر مع اعادة النظر باليات منح رخص الاستثمار للمشاريع السكنية ووضع حد للارتفاع الجنوني لاسعار الوحدات السكنية الممنوحه للاستثمار.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقالت منصور لوكالة / المعلومة / ، ان " ما تشهده العاصمة بغداد وبقية المحافظات من حركة اعمار واسعة لبناء الوحدات والمجمعات السكنية والممنوحة اراضيها من قبل الدولة امر مفرح ، الا انه في الوقت ذاته نشهد حالة ارتفاع جنوني بأسعار الوحدات السكنية والتي لا يمكن للطبقة المتوسطة والفقيرة شراء اي وحدة ، فضلا عن عدم وجود دعم مالي من قبل المصارف الحكومية " .

واضافت ان " المواطن من حقه ان يتملك وحدة سكنية باسعار معقولة ومدعومة من قبل الدولة ، خاصة وان الاراضي المشيدة عليها المشاريع تابعة للدولة وللمواطن حق فيها ، مبينة ان " حالة المضاربات بين اصحاب رؤوس الاموال بشراء وبيع الوحدات السكنية هي الاخرى اسهمت برفع الاسعار بشكل غير معقول " .

ودعت منصور الحكومة الى "التدخل بشكل مباشر مع اعادة النظر باليات منح رخص الاستثمار للمشاريع السكنية مع وضع محددات للأسعار التي بدورها س تسهم بدعم المواطن وبعكسه سنلجا الى استجواب رئيس هيئة الاستثمار الى مجلس النواب " .

يذكر ان اسعار الوحدات السكنية في المناطق الميزة وغير الميزة تراوحت ما بين 350 الف دولار و نصف مليون دولار . انتهى / 25م

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
أكثر قراءةً
أخبار مواقع حكومية
المزيد من فيديوهات
أخبار قد تهمك
المزيد من الأخبار