اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ان بي آر: الحرارة واستمرار العدوان الإسرائيلي يهددان غزة

ان بي آر: الحرارة واستمرار العدوان الإسرائيلي يهددان غزة
وكالة المعلومة

اكد تقرير لموقع ان بي آر ، السبت، ان استمرار القصف العدواني الإسرائيلي على قطاع غزة وارتفاع درجات مع تواجد النازحين الهاربين من القصف في خيام متواضعة يهدد بالانتشار الأوبئة والامراض وحياة المدنيين الفلسطينيين مما يضيف جريمة إنسانية أخرى لجرائم الاحتلال الصهيوني.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " المنظمات الصحية تشعر بالقلق ازاء الأمراض المعدية، التي تنتشر بسرعة أكبر وعلى نطاق واسع في البيئات الحارة، فمع فصل الصيف الحار وارتفاع درجة الحرارة، فإن هذا يخلق جواً لجميع أنواع الجراثيم والتلوث، وبالطبع، هذا هو المحرك الرئيسي للأمراض المنقولة بالمياه والأمراض المنقولة بالهواء".

وأوضح التقرير ان " الحرارة تشكل خطرا على حياة العديد من الفلسطينيين الذين يفتقرون إلى سبل البقاء، ولا يوجد مكان في غزة أكثر سخونة من رفح، على الحدود الجنوبية للقطاع على طول حافة صحراء سيناء، حيث انه وفي فصل الصيف، يصل متوسط درجات الحرارة المرتفعة يوميًا إلى منتصف الاربعينات وفي الأيام الحارة تصل بانتظام إلى أكثر 45 درجة مئوية ".

وتابع انه " وبحسب الأمم المتحدة فإن أكثر من مليون فلسطيني لجأوا إلى رفح، حيث أجبرت الحملة العسكرية الإسرائيلية العقابية الناس على الفرار من منازلهم في الشمال، حيث يفتقر العديد منهم إلى أجهزة تكييف الهواء أو المراوح أو الوصول المنتظم إلى مياه الشرب، كما لا توفر الملاجئ المؤقتة مثل الخيام سوى القليل من الراحة من الحرارة".

وأشار التقرير الى ان " الغارات العدوانية الإسرائيلية على القطاع المحاصر ادت إلى نزوح معظم سكان غزة البالغ عددهم 2.2 مليون نسمة، فيما يقول مسؤولو الصحة في غزة إن أكثر من 34 ألف فلسطيني قتلوا منذ السابع من تشرين الأول نتيجة القصف الإسرائيلي". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية