اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

شتان بين توقيع السوداني وضغط المقاومة .. أحدهم مُصر والأخر مستهان

شتان بين توقيع السوداني وضغط المقاومة .. أحدهم مُصر والأخر مستهان
وكالة المعلومة

زاد ملف انهاء التواجد الأمريكي تعقيداً بسبب مماطلة الحكومة في هذا الجانب وتسويف المطالب من خلال تأجيل المباحثات للشهر الثامن، انتخابات أمريكية مقبلة يريد بايدن الفوز بها من خلال إبقاء التواجد الأمريكي في العراق والشرق الأوسط، يجابهها انتخابات عراقية مقبلة يحاول السوداني من خلالها كسب ود الامريكان وكذلك إبقاء التواجد الأمريكي.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

مصالح ذاتية ثم حزبية حتى تنتبه الحكومة العراقية للمصالح الوطنية، اهمال مطالب الشارع العراقي والأحزاب السياسية ينذر بفقدان الثقة بحكومة السوداني كونه اخلف بوعد اخراج الامريكان من الأراضي العراقية، والارتماء بحضن الامريكان.

*خروج مُذل

وبالحديث عن هذا الملف بين عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي، ان خروج الامريكان من العراق لن يتم الا باستعمال القوة والضغط العسكري.

ويقول الفتلاوي ان "خروج الامريكان سيحدث مرة أخرى بذل على ايادي فصائل المقاومة"، مشيراً الى ان "الحكومة والخارجية العراقية أضعف من ان تحسم هذا الملف، من خلال ما تبين بعدم رد الخارجية على التصريحات المستمرة للمسؤولين الأمريكيين".

ويتابع ان، " على الحكومة ان تترك النهج الحالي في هذا الملف وتنتهج الجدية من اجل حسم ملف انهاء التواجد الأمريكي"، لافتاً الى ان " التواجد الأمريكي غير مرحب به من الشعب وفصائل المقاومة والكتل السياسية في مجلس النواب".

ويتم الفتلاوي حديثة: ان "المقاومة الإسلامية هي ذراع الشعب المطالب بحقوقه وخروج الامريكان أولها"، مؤكداً ان "على المقاومة الإسلامية التأهب وتعد عدتها كون المهلة التي اعطتها للحكومة اوشكت على الانتهاء".

*السوداني لا يجرؤ

الى ذلك أوضح الخبير الأمني عدنان الكناني، أسباب عدم إمكانية السوداني ان يوقع على خروج الامريكان من العراق.

ويقول الكناني في تصريح لوكالة /المعلومة /، ان "حكومة السوداني تحاول ان تمسك العصا من المنتصف بين الضغط الشعبي بخروج الامريكان وتأثير الجانب الامريكي بالبقاء"، مشيراً الى ان "إمكانية السوداني بالتوقيع على ملف انهاء التواجد الأمريكي ضئيلة جداً بل تصل للمستحيل".

ويتابع الكناني، ان "القرار الحكومي يتأثر بعوامل داخلية تتمثل بمكاتب تجسسية تابعه للكيان الصهيوني وامريكا"، لافتاً الى ان "موقف فصائل المقاومة العراقية الحل الوحيد لتحقيق مطامح الشعب".

يذكر ان الجانبين العراقي وقوات التحالف الدولي بزعامة الولايات المتحدة الامريكية سيعقدان اجتماعا عسكريا في 15 تموز المقبل في العاصمة بغداد من اجل البحث في إمكانية اخراج الامريكان من العراق.

واعطت فصائل المقاومة العراقية الحكومة مهلة أربعة أشهر من اجل انهاء التواجد الأمريكي في حين اوشكت هذه المهلة على الانتهاء، مما سيضطرها الى اللجوء الى اساليبها التي كانت تستخدمها في الضغط على الامريكان من اجل الخروج. انتهى 25/ج

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية