اتصل بنا

قوات الاحتلال تنكّل بجثامين 3 شهداء في قلقيلية

وكالة المعلومة
2024-09-20T10:59:37Z

في انتهاك جديد للقانون الانساني الدولي، نكّلت قوات الاحتلال بجثامين ثلاثة شهداء ، قضوا اثر استهداف منزل في قلقيلية ، جنوب جنين في الضفة الغربية المحتلة، أثناء اقتحام المدينة، نهار الخميس، ما تسبب بسقوط سبعة شهداء، وعشرات الجرحى.

وأظهر مقطع مصوّر ، قيام قوات الاحتلال بالتنكيل بجثامين الشهداء الثلاثة على سطح المنزل، حيث شوهد الجنود وهم يركلون الجثامين، ومن ثم ألقوهم من سطح المنزل إلى الأرض، وقامت بعدها جرافات الاحتلال بجرفهم ، قبل نقلهم إلى إحدى دورياتها واحتجاز جثامينهم.

وبينت صور من هواتف المواطنين استشهاد ثلاثة شبان على سطح المنزل، فيما تبين استشهاد خمسة خلال العملية بالمنزل، احتجزت قوات الاحتلال جثامين أربعة منهم، فيما اكتشف المواطنون الشهيد الخامس تحت الأنقاض عقب انسحاب قوات الاحتلال من البلدة.

وبدأت العملية بتسلل للقوات الخاصة لمنزل قرب مدرسة عزت أبو الرب في البلدة، ودفعت عقبها قوات الاحتلال بتعزيزات كبيرة من آلياتها العسكرية، والتي قصفت المنزل بخمس قذائف أنيرجا، ما أدى لاستشهاد خمسة شبان.

حركة حماس، اعتبرت أنّ المشاهد الوحشية التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني في بلدة قباطية غرب جنين، بإلقاء جثامين الشهداء من أسطح المنازل ، تؤكد مجددا همجية ووحشية هذا الاحتلال، والذي يرتكب المجازر والإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة منذ عام وسط صمت دولي ، وغطاء سياسي وعسكري أمريكي.

وأكّدت الحركة، أنّ التمثيل والتنكيل بجثث الشهداء ، جريمة منكرة، يجب أن يتم إدانتها بشدة من كل الدول والمنظمات الأممية والحقوقية، فهي " تمثل انتهاكًا صارخًا لكل المعايير الإنسانية والقانونية الدولية، وتؤكد أن هذا الاحتلال الفاشي لا يحتاج الذريعة كي يمارس قتله وجرائمه بحق شعبنا وشعوب المنطقة".

بدورها، نعت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين ، شهداء بلدة قباطية الأبطال ، الذين ارتقوا الخميس، في عملية جبانة نفذها جيش الاحتلال في جنوب جنين، واعتبرت أنّ هذه الجريمة النكراء ، تكشف عن الوجه الحقيقي لهذا العدو، الذي لا يتوقف عن سفك دماء أبناء الشعب الفلسطيني، دون رادع أو حساب.

وأكّدت الحركة، أنّ استمرار الاحتلال في احتجاز جثامين الشهداء وإهانة كرامتهم ، يعكس مدى وحشية وإجرام هذا الكيان ، و أنّ دماء الشهداء لن تذهب سدى، و ستزيد من إصرار المقاومة وعزيمتها على مواصلة طريق المقاومة حتى تحرير الاأرض واستعادة حقوق شعبنا .

و استشهد سبعة شبان وأصيب عشرة آخرون بجراح، في عملية واسعة شنتها قوات الاحتلال على بلدة قباطية جنوب جنين، بالضفة الغربية المحتلة، واستمرت منذ ساعات ظهر الخميس حتى المساء لعشر ساعات تقريباً، مخلفةً دماراً في البنية التحتية، وتخللها حصار أكثر من الف تلميذ في تجمّع المدارس.

و نقلاً عن مصادر طبية، فقد استشهد سبعة شبان هم: محمد خالد أبو الرب، عمر حمزه أبو الرب، وأحمد ماهر زكارنة، مصطفى فيصل زكارنة، فادي جودت حنايشة، محمد عمر كميل، وشادي سامي زكارنة، وجميعهم من بلدة قباطية، جنوب جنين.

وأصيب خلال العملية 10 آخرون، بينهم اثنان بعملية دهس من جيب عسكري، كما اعتدت قوات الاحتلال على الطواقم الصحفية ، بإطلاق النار والقنابل المسيلة للدموع نحوهم.انتهى25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
أكثر قراءةً
أخبار مواقع حكومية
المزيد من فيديوهات
أخبار قد تهمك
المزيد من الأخبار