اتصل بنا

ديمقراطيو بريطانيا يطالبون بتعليق فوري لصادرات الأسلحة للكيان الإسرائيلي

وكالة المعلومة
2024-09-16T15:37:55Z

صوّت أعضاء حزب الديمقراطيين الأحرار، اليوم الاثنين، لصالح دعم التعليق الفوري لجميع صادرات الأسلحة إلى إسرائيل، كما وصوّت الحاضرون في مؤتمر الخريف للحزب في برايتون لصالح اقتراح يدعو أيضًا حكومة المملكة المتحدة إلى الاعتراف الفوري بدولة فلسطين، والمطالبة بالإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن المحتجزين والدفع نحو إنهاء الاعتقال الإداري التعسفي للفلسطينيين من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر موقع لفت فوت فورود البريطاني في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة /، ان "عضوة البرلمان البريطاني ليلى موران المتحدثة باسم الشؤون الخارجية للديمقراطيين الأحرار وأول عضو برلماني بريطاني من أصل فلسطيني تقدمت بهذا الاقتراح قائلة " عندما تكون هناك انتهاكات مشتبه بها لحقوق الإنسان في أي مكان في العالم، فلا ينبغي السماح باستخدام الأسلحة البريطانية لدعم تلك الانتهاكات".

وبين التقرير انه " وعلى الرغم من رأي اغلبية الحزب عضو الحزب الديمقراطي الليبرالي في هيميل هيمبستيد، ضد أجزاء من الاقتراح، فيما قالت كلير كيب، عضو الحزب الديمقراطي الليبرالي في تشيبنهام، إن الاقتراح لم يذهب إلى حد الاعتراف بحجم الظلم الذي يواجهه الفلسطينيون، مضيفة لقد تم وصف هذه الحرب على نطاق واسع بأنها جرائم حرب إبادة ارتكبتها الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة، وقوات الاحتلال الإسرائيلية والمستوطنون العنيفون في الضفة الغربية المحتلة بشكل غير قانوني".

يشار الى ان " الديمقراطيين الأحرار ليسوا الحزب الوحيد الذي يناقش الاقتراحات حول هجوم إسرائيل على غزة في موسم المؤتمرات هذا العام، ففي وقت سابق من هذا الشهر، أقر حزب الخضر في إنجلترا وويلز اقتراحًا وصف تصرفات إسرائيل في غزة بأنها "إبادة جماعية" ووصف إسرائيل بأنها دولة "فصل عنصري". وفي الوقت نفسه، في مؤتمر اتحاد النقابات العمالية هذا العام، أيد النقابيون الدعوات إلى فرض حظر كامل على مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
أكثر قراءةً
أخبار مواقع حكومية
المزيد من فيديوهات
أخبار قد تهمك
المزيد من الأخبار