اتصل بنا

موقع امريكي: محور المقاومة يشن هجمات سيبرانية داخل إسرائيل والولايات المتحدة

وكالة المعلومة
2024-09-18T12:45:59Z

اكد تقرير لموقع دارك ريدنغ الامريكي، الاربعاء ، ان فصائل محور المقاومة تكشف يوما بعد يوم عن تطور في قدراتها السيبرانية وخصوصا في مهاجمة البنى والمؤسسات الحكومية في داخل اسرائيل والولايات المتحدة.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

ونقل التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/، قول مدير مجموعة استخبارات التهديدات في شركة تشيك بوينت للأبحاث سيرجي شيكيفيتش إنه "من المرجح أن يكون الهدف هو الحصول على المعلومات ، لذا لا أعتقد أن الهدف الرئيسي في هذه الحالة هو التدمير، كما أننا لا نملك أي تلميحات على الجانب التكنولوجي تشير إلى وجود أي هدف مدمر، بل نرى بوضوح أن الهدف هو تسريب البيانات و ما شابه ذلك".

واضاف انه " في أعقاب بدء الصراع بين الكيان الاسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية قبل عام تقريبًا، تغيرت الخصومات والعلاقات في جميع أنحاء المنطقة ، بالاضافة الى اشتداد التوترات مما يفتح الباب للمزيد من صراعات كهذي ".

واوضح التقرير انه " في أواخر الشهر الماضي، حذرت وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية الأمريكية من ان المجموعة المعروفة أيضًا باسم Fox Kitten، شنت هجمات برامج سيبرانية ضد دول مختلفة، واستهدفت مجموعة أخرى، أفرادًا مرتبطين بالحملات الرئاسية الديمقراطية والجمهورية".

وبين التقرير ان " فصائل محور المقاومة اصبحت نشطة للغاية مؤخرًا في استهداف الشرق الأوسط، وخاصة القطاع الحكومي للدول المستهدفة وعبر مجموعة من الأدوات وأنشطة APT34، فإنهم يهدفون إلى التسلل إلى الكيانات قدر الإمكان، والاستفادة من البنية التحتية المخترقة لشن المزيد من الهجمات".

واشار التقرير الى ان " مجموعات العمليات السيبرانية تميل إلى استخدام بروتوكولات أنفاق DNS المخصصة وقناة C2 استنادًا إلى أسطر موضوع البريد الإلكتروني، وفقًا للبحث، وهذا المزيج المميز من الأدوات البسيطة المكتوبة بلغة .NET، جنبًا إلى جنب مع البنية التحتية المتطورة C2، شائع بين الجهات الفاعلة لمماثلة للتهديدات". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
أكثر قراءةً
أخبار مواقع حكومية
المزيد من فيديوهات
أخبار قد تهمك
المزيد من الأخبار